يعد التسويق عبر الانستقرام من الخيارات الأولى لدى العديد من الشركات ورواد الأعمال، عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية والوصول إلى جمهور واسع؛ فمع أكثر من 5 ملايير زيارة شهرية تعتبر إعلانات الانستقرام بيئة خصبة لغالبية المسوقين. بل إن المنصة بحد ذاتها تتمتع بأعلى مستوى من المشاركة و التفاعل مع المنشورات.
و قد أصبحت إعلانات الانستقرام واحدة من الحلول التسويقية الفعالة في توليد المبيعات وتحقيق الولاء الدائم للعلامات التجارية. و سنحاول أن نشاركك في هذا المقال كل ما يتعلق بالإعلان على الانستقرام بداية من أنواع الإعلانات المتاحة على المنصة، و وصولاً إلى كيفية اختيار الإعلان المثالي الذي يجب أن تضعه أمام جمهورك.
و قد أصبحت إعلانات الانستقرام واحدة من الحلول التسويقية الفعالة في توليد المبيعات وتحقيق الولاء الدائم للعلامات التجارية. و سنحاول أن نشاركك في هذا المقال كل ما يتعلق بالإعلان على الانستقرام بداية من أنواع الإعلانات المتاحة على المنصة، و وصولاً إلى كيفية اختيار الإعلان المثالي الذي يجب أن تضعه أمام جمهورك.
[size=30] أنواع إعلانات الانستقرام [/size]
إن التسويق عبر الانستغرام ليس بالأمر البسيط كما يعتقده الكثير من المعلنين، ونجاح أي حملة إعلانية قد يكون مرتبط أساساً باختيار نوع الإعلان المناسب لاحتياجاتك كمسوق. فمثلاً الإعلانات التي تهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية ستكون مختلفة حتماً عن إعلانات تستعرض مزايا منتج أو خدمة ما؛ و لهذا من المهم جداً معرفة أنواع إعلانات الانستغرام :- الصور : تعد إعلانات الصور خيارًا أساسياً على الانستقرام لأن المنصة أصلاً مهيئة لمشاركة المحتوى المرئي بدرجة أولى. و بالتالي لعمل إعلان من هذا النوع ستحتاج إلى صورة جذابة مع وصف تشويقي، و زر لحث الجمهور على اتخاذ الإجراء المناسب.
- الفيديو : تحظى إعلانات الفيديو هي أيضاً بشعبية كبيرة لدى المسوقين على منصة الانستقرام. كما تتمتع بنفس الإمكانات التي تتمتع بها إعلانات الصور، و يمكن أن يكون لها تأثير أكبر إذا كانت لديك القدرة على إنتاج مقاطع فيديو إبداعية.
- القصص : هي إعلانات صور أو مقاطع فيديو تظهر لمدة محدودة بين قصص المستخدمين على المنصة. و تضم ميزات و تأثيرات فيديو ونصوص لإنشاء محتوى مرئي جذاب، كما أنها تعد خيار إعلاني جيد للتسويق عبر الانستقرام.
- الإعلانات الدائرية : يتيح الانستقرام للمعلنين إمكانية إنشاء إعلانات دائرية من منشورات متعددة الصور. و هناك بعض الطرق الذكية التي يمكنك من خلالها استخدام هذا النوع من الإعلانات و تحقيق معدلات مشاركة أعلى؛ و هذا يعني جذب المزيد من العملاء جدد.
- إعلانات المجموعة : تشبه إلى حد ما الإعلانات الدائرية حيث تحتوي على مقاطع فيديو أو صور متعددة. مع إمكانية إجراء عمليات شراء مباشرة من خلال الإعلان، ويمكن أن تكون وسيلة فعالة في تخفيض تكاليف التسويق عبر الانستقرام.
- الإعلانات في الاستكشاف : تبدو هذه الإعلانات تمامًا مثل أي إعلان آخر على الانستقرام. لكنها تظهر في قسم الاستكشاف بعد أن ينقر المستخدم على مشاركة يجدها مثيرة للاهتمام، و هي خيار جيد إذا كنت بارعًا في تحديد الجمهور الصحيح.